13 January , 2006

إنى داع فأمنوا

Posted in Uncategorized at 13:47 by kabreet

اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا سريع الحساب ، ويا هازم الأحزاب أهزم النصارى واليهود ومن ساندهم المحاربين للإسلام والمسلمين ، اللهم أهزمهم وزلزلهم , اللهم أقذف الرعب في قلوبهم , اللهم فرق جمعهم ، اللهم شتت شملهم , اللهم خالف بين آرائهم , اللهم أجعل بأسهم بينهم .اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك , يا قوي يا قادر ، اللهم أذل الدول الكافرة المحاربة للإسلام والمسلمين ، اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية , والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة والأمراض المتنوعة .

اللهم أشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين ، اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلاً ، اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل ، اللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل , ترميهم بحجارة من سجيل ، اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصباً ، اللهم صب عليهم العذاب صباً ، اللهم أخسف بهم الأرض ، وأنزل عليهم كسفاً من السماء اللهم أقلب البحر عليهم ناراً ، والجو شهباً وإعصاراً ، اللهم أسقط طائراتهم ، اللهم دمر مدمرا تهم ، وأجعل قوتهم عليهم دماراً يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم .

اللهم أن بالمسلمين من الجهد والضنك والضيق والظلم مالا نشكوه إلا إليك ، لا اله إلا الله العظيم الحليم , لا اله إلا الله رب العرش الكريم ، لا اله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم .

اللهم انصر الإسلام والمسلميناللهم انصر الإسلام والمسلمين

اللهم انصر الإسلام والمسلمين

فى كل صلاة جمعة أسمع الإمام يتقرب إلى الله بهذا الدعاء مع بعض المكاء و التصدية اللذان يصمّا الآذان… والناس تردد بعد كل جملة :" آ آ آ آميييييين" و كلها أمل فى الله أن يستجيب.
أوليست هذه هى العنصرية بعينها ؟
أيريد الله منكم أن تدعوه بهذا الدعاء؟
أسيستحيب لكم؟
أوإذا استجاب لكم , أفهذا رضا منه عليكم و رحمة؟
لماذا هذا الدعاء أصلا ؟؟؟…. انتقاما منهم لأنهم " أعداء الله و الإسلام " ؟ … أم انتقاما لأنفسكم من محتقريكم الذين هم أعلى منكم شأنا و الذين لا تملكون عليهم الاّ هذا الدعاء؟؟؟ …. أم أن هذه محاكاة لما تتمنونه ( فى صورة طلب) ثم التشفّى على الطلب بما أن التشفى غير متاح فى الواقع؟؟؟

أوكى , بما أنكم تطلبون من الله أشياءا هلامية و معجزات قوم صالح و لوط ونوح …. و بما أنه (احتمال) يستجيب لكم, فلماذا لا تدعونه أن يهديهم أجمعين و يصبحوا كلهم ( مسلمين -> سنّة -> صناع حياة) أيضا ؟؟ فالله القادر على الأعاصير و الزلازل بالتأكيد قادر على هدايتهم .
أو حتى لم لا تطلبون منه أن يصلح العلاقات بينكم و بينهم و أن يكفوا عن ضربكم على …..؟
أو يكفيكم شرهم و خلاص؟

حتى فى دعاءكم تظهرون عدائكم ؟ ونستغرب لماذا يقولون عنا أننا بربرهمجيون وحشيون؟؟
فإذا كان هذا أرقى و أرقّ ما نفعله (مناجاة الله ) فماذا لو كان بيدنا الأمر و فعلنا؟

لقد وصل العجز و قلة الحيلة بكم إلى هذا .. أن تتمنوا المعجزات لتفعل ما لم تستطيعوا فعله أو حتى لم تستطيعوا أن تتمنوا أن تفعلوه بأنفسكم
لقد وصل العجز بكم أن تريحوا مؤخراتكم على حصير المساجد و ترددوا : آمين… آمين.. ثم تتثائبوا من تأثير قلة النوم (ليلة الخميس) وأنتم تمسحون وجوهكم بأيديكم ثم تقيموا الصلاة و تعودوا لبيوتكم آملين فى النصر و الازدهار و طبيخ يوم الجمعة… هيهات هيهات !!!

بالنسبة لمبدأ الدعاء : فأنا رأيى أنه فى المقام الأول عبادة لا علاقة لها بتحقيق أى شىء إلاّ فى مواقف محدودة و ظروف نادرة ,فالأمر ليس و كأنه إذا أراد أحد شيئا ما أن يدعو الله فى سؤال هذا الشىء.. ما كانش حد غلب.
و لكن علينا أن نصنع الكعكة ثم نضعها فى الفرن ثم ندعوا ألاّ تحترق بل و نظل نراقبها حتى لا تحترق.

يحضرنى الآن مشهد "عادل إمام" فى "طيور الظلام" …
اللهم شتت شملكم……….آمين
و فرق جمعكم ……. آمين
و اجعلكم حبظلم بظاظا….. آمين

3 Comments »

  1. Anonymous said,

    بوست جامد .. انا تقريبا مش بقول اميين في دعاء خطبة الجمعة الا نادرا .. مش اي حاجة اميين وخلاااص ..

    !! انا بقالي تلات اسابيع ماصليتش الجمعة

  2. sin_wave said,

    يا عم أعتبر الموضوع نوع من حريه الرأي و المعتقدات و كل و جع الدماغ اللى بنسمعه….. و لو أنت مختلف مع الراجل فى الدعاء صلى فى جامع تانى أو فى بيتكم…..قشطه–>

  3. LOL. I love it!


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: